عام

آخر الأخبار

استمرارا لمسلسل انتهاكاتها بحق الصحفيين:

ميليشيا الحوثي بذمار تختطف الصحفي محمد الواشعي  وتقتاده إلى جهة مجهولة 

ميليشيا الحوثي بذمار تختطف الصحفي محمد الواشعي  وتقتاده إلى جهة مجهولة 

ذمار برس - متابعات :

أقدمت ميليشيا الحوثي في محافظة ذمار،مساء اليوم ،على اختطاف الصحفي محمد الواشعي من أحد شوارع مدينة ذمار و أقتادته إلى جهة مجهولة.

وقال مصدر مقرب من الزميل الواشعي بأن مسلحين من عناصر ميليشيا الحوثي الإرهابية أقدموا مساء  اليوم السبت على اختطاف  مراسل صحيفة أخبار اليوم وموقع مأرب برس الإخباري في محافظة ذمار،  الزميل محمد الواشعي أثناء مروره من شارع المنزل وسط مدينة ذمار و إقتياده إلى جهة مجهولة.

محذراً قيادة الميليشيا الحوثية، بالمحافظة من مغبة استمرار اختطاف الزميل الواشعي ،أو أي أذى قد يطاله خلال فترة اختطافه . 

من جهتهم أستنكر عدد من الصحفيين في محافظة ذمار الحملة المسعورة التي تشنها الميليشيا الحوثية ضد الأسرة الصحفية ومنتسبيها بالمحافظة ، مطالبين قيادة الميليشيا الحوثية بذمار بالإفراج الفوري وغير المشروط عن الزميل  الواشعي ،وكشف ملابسات اختطافه ومحاسبة خاطفيه .

وذكر صحفيو ذمار قيادات المليشيات الحوثية بالجريمة البشعة التي أرتكبتها بحق شهيدي الكلمة الزميلين يوسف العيزري وعبدالله قابل التي أستخدمتهما بالإضافة إلى مئات المعتقلين الأخرين دروعاً بشرية ،في واحدة من أبشع جرائم الإبادة الجماعية التي أرتكبتها الميليشيا.

مؤكدين بأن مساعي الميليشيا الحوثية لإسكات صوت الحقيقة بإرتكابها هذه الجرائم بحق منتسبي الأسرة الصحفية بذمار ،لن تفلح ؛ بل تزيدهم إصراراً في فضح الميليشيا وجرائمها بحق المواطنين عموماً، والصحفيين  بشكل خاص.  

وحمل صحفيو ذمار قيادات الميليشيا الحوثية بذمار مسؤولية الحفاظ على حياة وسلامة  الزميل الواشعي أو ماقد يتعرض له من أذى أو مخاطر خلال فترة احتجازه لديها.

ودعا منتسبوا الأسرة الصحفية بذمار نقابة الصحفيين اليمنيين، وإتحاد الصحفيين العرب، والإتحاد الدولي للصحفيين، و منظمة العفو الدولية، ومنظمة صحفيات بلا حدود، بالتدخل لوقف ممارسات الميليشيا الإجرامية بحق الصحفيين ، مجددين التأكيد  بأن كل الجرائم التي أرتكبتها الميليشيا الحوثية ولازالت  بحق الصحفيين لن تسقط بالتقادم.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء