عام

عربي وعالمي

717 حالة وفاة و863 جريحا في تدافع للحجاج في منى بالسعودية

717 حالة وفاة و863 جريحا في تدافع للحجاج في منى بالسعودية

ذمار برس - متابعات :

ادى تدافع الحجاج اليوم في مشعر منى الى تزايد عدد الاصابات و الوفيات حيث وصل عدد الاصابات الى 805  و الوفيات الى 717 حاله وفاة .

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم الدفاع المدني السعودي: انه في تمام الساعة التاسعة صباحا يومنا هذا وأثناء توجه حجاج بيت الله الحرام الى منشأة الجمرات لرمي جمرة العقبة حدث إرتفاع وتداخل مفاجيء في كثافة الحجاج المتجهين الى الجمرات عبر شارع رقم (٢٠٤) عند تقاطعه مع الشارع رقم (٢٢٣) بمنى مما نتج عنه تزاحم وتدافع بين الحجاج وسقوط أعداد كبيرة منهم في الموقع ​.

واضاف :  بادر رجال الامن وهيئة الهلال الاحمر السعودي على الفور في السيطرة على الوضع بمنع حركة المشاة بإتجاه موقع التزاحم والتدافع وتنفيذ إجراءات إسعاف الحجاج وإنقاذ المحتجزين منهم , ونقلهم الى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم  وسيتم إعلان بيان تفصيلي عن ذلك لاحقاً إن شاء الله . 

ويأتي ذلك وسط إقبال الحجاج إلى منى لرمي جمرة العقبة منذ صباح اليوم، ومن ثم يطوفون بالبيت العتيق ويؤدون نسكي الحلق أو التقصير والنحر، ثم الطواف ببيت الله الحرام والسعي بين الصفا والمروة.

بعد ذلك يستمر الحجاج في إكمال مناسكهم فيبقون أيام التشريق في منى ويكملون رمي الجمرات الثلاث يبدأون بالصغرى ثم الوسطى فالكبرى كل منها بسبع حصيات.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء