عام

مجــتـمع

منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ينهي المرحلة الرابعة من حملات الاغاثة الانسانية

منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ينهي المرحلة الرابعة من حملات الاغاثة الانسانية

ذمار برس - متابعات :

انهي منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ضمن مبادرته ''معا لنحيا'' المرحلة الرابعة من حملات الإغاثة الإنسانية في سبع محافظات يمنية (عدن والضالع وتعز وصنعاء والحديدة واب وحجة ) هي الأكثر ضررا واحتياجا للأعمال الإغاثية والإنسانية .
ففي محافظة صنعاء استهدف المتضررين والنازحين في بعض مناطق صنعاء(في جدر،ذهبان،جولة عمران ، هايل،السنينه، ومذبح) حيث وزعت فيها 552 سلة غذائيةغطت 255 أسرة (1150 فرد) وتم توزيع كسوة العيد ل 250 طفل وطفله نازحه ومتضررة ، وفي محافظة الضالع نفذ المنتدى والمبادرة حملة توزيع في منطقة الردوع وزع فيها 94 سله غذائية لعدد 94 أسرة(500 فرد) ، كما تم تنفيذ حملة توزيع في محافظة عدن في مديرية الشيخ والممدارة تم فيها توزيع 70 سلة غذائية لعدد70 أسرة (479 فرد) وتم ايضا توزيع وايتات ماء لبعض الأحياء.

وفي محافظة تعز استهدفت حملة التوزيع مديريات المظفر، صالة والقاهرة ، حيث وزعت فيها 60 سله غذائية لعدد 60 أسرة (381 فرد) ، وفي محافظة حجه تم التوزيع في المدينة حيث وزعت فيها 60 سلة غذائية لعدد 60 أسرة ( 416 فرد).
كما نفذت حملة إغاثية في محافظة الحديدة استهدفت مديرية التحيتا منطقة الخبت والسويق والمغرس وزعت فيها 70 سلة غذائية لعدد 70 أسرة (410فرد) ، وفي محافظة إب تم التوزيع في مديرية جبله وعزلة الربادي وزعت فيها 53 سلة غذائية لعدد 53 أسرة ( 389 فرد ).
وفي ختام المرحلة الرابعة دعت وناشدت الدكتورة / انجيلا ابواصبع رئيس فريق مبادرة معا لنحيا رئيس لجنة قضايا المجتمع والبيئة في منتدى أكاديميات جامعة صنعاء ، كل الخيرين من التجار ورجال الأعمال ومحبي الخير في الداخل والخارج، والجاليات اليمنية في مختلف بلدان المهجر المساهمة في التبرعات النقدية والعينية كل حسب استطاعته ، وسوف يتم استقبال التبرعات النقدية على رقم حساب المبادرة في بنك التسليف التعاوني الزراعي (كاك بنك ) فرع ش : مقديشو - صنعاء . 
وقدمت شكرها لكل من ساهم في دعم المبادرة سواء بالتبرعات النقدية أو العينية ، كما قدمت شكرها لكل من ساهم في إنجاح حملات التوزيع في المحافظات عن طريق مندوبي وفريق المبادرة وعضوات منتدى أكاديميات جامعة صنعاء بتذليل كافة
الصعوبات .
وأكدت ابو اصبع استمرار المنتدى والمبادرة في الأعمال الاغاثية إيمانا بالعمل الإنساني الذي تحتمه الأوضاع الإنسانية الصعبة التي تمر بها البلاد وكذا التزاما بالواجب الديني والأخلاقي إزاء ذلك .
تجدر الإشارة إلى أن مبادرة (معا لنحيا) انبثقت عن منتدى أكاديميات جامعة صنعاء وقامت بالعديد من المشاريع والنشاطات المختلفة على مراحل متعددة وصلت في الوقت الحالي إلى المرحلة الرابعة ، ولا تزال أعمال المبادرة قائمة لمراحل قادمة.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء