عام

ذمــاريات

ذمار : دعوات إلى فعاليات واسعة لمناهضة المليشيات الحوثية وممارساتها ضد أبناء المحافظة

ذمار : دعوات إلى فعاليات واسعة لمناهضة المليشيات الحوثية وممارساتها ضد أبناء المحافظة

ذمار برس - متابعات :

دعت أوساط سياسية واجتماعية وحقوقية بمحافظة ذمار، إلى إقامة فعاليات خلال الأيام القادمة، لمناهضة هيمنة ميليشيات الحوثي، وممارساتهم ضد أبناء المحافظة.

وأهابت في رسالة وزعتها على مواقع الانترنت، بأبناء المحافظة المشاركة الواسعة على اختلاف توجهاتهم، في فعاليات احتجاجية واسعة، ترفض هيمنة الميليشيات، وما تمارسه من انتهاكات وجرائم، أدت إلى تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية في المحافظة، ووصولها إلى الانهيار.

وأشارت الأوساط السياسية والاجتماعية والحقوقية إلى ما تفرضه ميليشيات الحوثي الانقلابية، من حصار خانق على المحافظة ادى الى ارتفاع جنوني في الاسعار، بسبب ما أسموه فساد الحوثيين وحلفائهم وهيمنتهم على المشتقات النفطية وبيعها في السوق السوداء بأسعار خيالية، والمتاجرة بمعاناة الناس، حيث وصل سعر الدبة البترول الى 13000 الف ريال ووصل سعر اسطوانة الغاز الى 7000 الف ريال بصورة لم تشهدها محافظة ذمار من قبل.

كما لفتوا إلى الجرائم والانتهاكات الممنهجة ضد أبناء المحافظة الرافضين لهذه الأعمال، والملاحقات والاختطافات، فضلاً عن جرائم الاعتداء على بعض المناطق وتفجير المنازل، وتهديد من يرفضون تصرفات الحوثيين الهمجية.

ودعا الناشطون الى مناهضة أعمال الانقلابيين بكل الوسائل بما فيها المظاهرات السلمية، والخروج بحشود كبيرة لرفض جرائم الحوثيين التي دمرت البلاد.

الجدير بالذكر ان قيادة ميليشيات الحوثي بذمار تمارس الكسب غير المشروع، والثراء ببيعهم المشتقات النفطية والغاز في السوق السوداء بأسعار خياليه وامام مرأى ومسمع من الجميع.

 

* الصورة من الارشيف لمظاهرة سابقة في ذمار لرفض الانقلاب الحوثي 

خدمات الصفحة

تعليقات القراء