عام

منوعـــــات

إماراتي يدفع 75 مليون دولار لشراء أغلى تورتة في العالم

إماراتي يدفع 75 مليون دولار لشراء أغلى تورتة في العالم

ذمار برس - وكالات :

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن قيام أسرة عربية من الإمارات بشراء أغلي تورتة في العالم؛ إذ دفعت 48.5 مليون إسترليني (ما يعادل نحو 74.9 مليون دولار) مقابل تورتة تحتوي على قطع من الألماس.

وتولت البريطانية “ديبي وينغهام” (33 عاما) إعداد التورتة، بناءً على طلب أحد زبائنها الذي يعيش في الإمارات، والذي طلب إعداد تورتة لا مثيل لها بمناسبة عيد ميلاد وخطبة ابنته، لكنها لم تكشف عن هوية الزبون.

وسبق وصممت “وينغهام” أغلى فستان في العالم مكون من الألماس الأحمر والأسود، وبلغت قيمته أكثر من 11 مليون إسترليني.

وتتخذ التورتة شكل عرض أزياء بممشى العارضات وصفوف المشاهدين.

وتحتوي ملابس بعض العارضات على قطع من الألماس الحقيقي. وفي الصف الأول من المشاهدين تجلس النساء المرتديات لتصميمات شهيرة في الملابس والحقائب والأحذية.

واستغرق إعداد التورتة من وينغهام أكثر من 1100 ساعة عمل. وتتكون من 120 كيلوغراما من العجينة السكرية المخصصة لإعداد الحلوى، علاوة على 50 كيلوغراما من الشوكولاتة، ونحو 80 لونا مختلفا.

وتزن التورتة 450 كيلوغراما، وتحتوي على قطع من الألماس الحقيقي الوردي والأصفر والأبيض، يقدر عددها بنحو 4000 قطعة.

وقالت مصممة التورتة والأم لثلاثة أطفال لصحيفة “ديلي ميل”: “أنا سعيدة للغاية بنجاح العمل؛ فقد شعر الزبون وضيوف الحفل بسعادة بالغة”.وعن المجهود المبذول في العمل، قالت “وينغهام”: “استغرق الأمر الكثير جدا من الوقت لاسيما مع وجود تفاصيل كثيرة، لكني حاولت أن أجعلها تشبه عرض الأزياء الحقيقي، قدر الإمكان”، مؤكدة أنها ستواصل العمل على تصنيع تورتات تحمل أفكارا غير معتادة.

وبهذا تحطم هذه التورتة الرقم القياسي لأغلى تورتة في العالم، حيث سبق وأن بيعت تورتة في عام 2013 مقابل 32.4 مليون جنيه إسترليني.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء