عام

منوعـــــات

أغرب تسعة استخدامات لمعجون الأسنان

أغرب تسعة استخدامات لمعجون الأسنان

ذمار برس - متابعات :

يستعمل معجون الأسنان للحفاظ على نظافتها، إلا أن استخدامات أخرى غريبة تظهر لهذا المنتج، نذكر بعضها:

 

- إزالة روائح اليدين الكريهة:

تواجه الكثير من السيدات مشكلة رائحة اليدين بعد تقشير البصل أو الثوم، والتي لا تزول عادة مع غسل اليدين. لكن موقع “كرافتس ووركس بينتينغ” الإلكتروني يقول “إن استعمال القليل من معجون الأسنان من خلال دهنه على الكفين والأصابع، ثم غسله جيدًا بالماء، يخلص بفاعلية من رائحة اليدين”.

 

- تلميع الحلي:

من بين الاستخدامات غير المعتادة لمعجون الأسنان، تلميع الحلي، فبدلًا من اللجوء للتلميع ودفع مبالغ باهظة مقابل ذلك، يمكن ببساطة استخدام المعجون على الحلي وتلميعها بواسطة الفرشاة ثم غسلها جيدًا بالماء وتجفيفها. أما بالنسبة لقطع الحلي الرقيقة، فيمكن أن يصنع محلول أقل كثافةً عبر إضافة الماء أولًا قبل الاستخدام.

 

- تلميع النظارات:

تبدو آثار الاستخدام سريعًا على النظارة الشمسية أو نظارة الغطس، لذا يمكن الاستعانة بمعجون الأسنان، لما له من قدرة على تنظيف الأسطح الزجاجية. وبهذا، تعود النظارات لحالتها الأولى بقطعة معجون صغيرة ومنديل مبلل.

 

- تنظيف زجاجات الحليب الخاصة بالرُضّع:

إنها ليست مسألةً سهلة، خاصة إذا فسد بداخلها. كما أن معظم الامهات تخشين ترك مساحيق التنظيف لبعض الترسبات الكيميائية التي يمكن أن تؤثر على صحة الطفل. وهنا يمكن لمعجون الأسنان حل المشكلة، إذ يساعد على تنظيف الزجاجة وإعطائها رائحة منعشة.

 

- تنظيف الجدران:

يعاني كثير من الآباء والأمهات هذه المشكلة، إذ تترك طفلك لمدة ساعة، لتجد جدار غرفته مليئًا برسومات للأقلام الملونة. ولحل هذه المشكلة ليس عليك إلا وضع المعجون على قطعة قماش مبللة بالماء، ومسح الجدار بها.

 

- إزالة آثار الأوعية عن الأسطح الخشبية:

غالباً ما تترك الأكواب والأطباق آثارها على الأسطح الخشبية، ويصعب إزالتها بعد ذلك. إلا أن مسحها بمعجون أسنان عبر منديل مبلل، يساعد في إزالة البقع.

 

- تنظيف المراحيض:

يظهر الاتساخ سريعًا على بعض الأركان في المرحاض، لا سيما القريبة من مكان الاستحمام. وغالبًا ما تفقد هذه الأسطح لمعانها حتى مع التنظيف المستمر بالماء. ولذا، يساعد مسحها بقطعة قماش مبللة مع القليل من معجون الأسنان في استعادة هذا اللمعان، سواء للزجاج أو المعدن.

 

- تنظيف السجاد:

بقع على السجاد، عنيدة ومزعجة… ليست مستحيلة الإزالة، إذ ينصح الخبراء وفقًا لموقع “كرافتس ووركس بينتينغ” باستخدام كمية من معجون الأسنان تناسب حجم البقعة، ثم تنظيفها بالفرشاة. لكن يجب الحذر هنا، لأن هذه الطريقة تناسب السجاد المصنوع من الصوف ولا ينصح بها في بعض خامات السجاد الأخرى.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء