عام

آخر الأخبار

مقتل (196) وجرح (427) وإحراق وتدمير 3 مدرعات و(47) طقما وآلية و(22) مقرا:

تقرير خاص: مقاومة آزال نفذت (299) عملية ضد ميليشيات الحوثي وصالح في الإقليم

تقرير خاص: مقاومة آزال نفذت (299) عملية ضد ميليشيات الحوثي وصالح في الإقليم

ذمار برس _ خاص:

نفذت المقاومة الشعبية في إقليم آزال (299) عملية استهدفت تجمعات ومقرات ونقاط وآليات تابعة لميليشيات الحوثي وصالح في مختلف مناطق ومحافظات إقليم آزال خلال الفترة (ابريل- 30 أغسطس2015م) أسفرت عن مقتل (196) من عناصر الميليشيات بينهم قيادات ميدانية وجرح أكثر من (427)، وتدمير وإحراق ثلاث مدرعات و(47) طقما وآلية وتدمير (22) مقرا تابعا للميليشيات.

ويضم إقليم آزال محافظات: صعدة (معقل الحوثيين)، عمران، صنعاء، ذمار، وأمانة العاصمة (العاصمة صنعاء)، وفقا لتقسيم وثيقة مخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن الاتحادي.

وأظهرت إحصائية نشرها المكتب الإعلامي للمقاومة في إقليم آزال، إن #مقاومة_آزال نفذت (148) عملية في محافظة صنعاء، أسفرت عن مقتل (95) من عناصر الحوثي وصالح وجرح (213) وتدمير وإحراق (9) أطقم.

ووفقا للإحصائية فقد نفذت مقاومة آزال (64) عملية في مديرية أرحب و(31) في الحيمة الداخلية و(15) في الحيمة الخارجية و(16) في همدان و(8) في بني مطر ومثلها في خولان و(3) في بني حشيش وعمليتين في مناخة وعملية واحدة في حراز.

وفي محافظة ذمار أشارت الإحصائية إلى أن مقاومة آزال نفذت (121) قتل فيها (39) من عناصر الحوثي وصالح بينهم 2 قياديين وأصيب (180)، وأسفرت عن تدمير وإحراق (32) طقما وتدمير (15) مقرا تابعا للميليشيات.

وتشير إحصائية مكتب إعلام مقاومة إقليم آزال أن المقاومة نفذت (44) عملية في مدينة ذمار و(40) في مديرية جهران و(20) في جبل الشرق و(7) في عنس و(3) في مغرب عنس وعمليتين في المنار ومثلها في الحداء وعمليتين في ضوران وعملية في ميفعة عنس.

وفي محافظة عمران أشارت الإحصائية إلى أن مقاومة آزال نفذت (14) عملية خلال شهري يوليو وأغسطس، أسفرت عن مقتل (19) من عناصر الحوثي وصالح وجرح أكثر من (34)، وأسفرت عن تدمير وإحراق (5) أطقم وتدمير (7) مقرات تابعة للميليشيات.

وفي العاصمة صنعاء نفذت مقاومة آزال (16) عملية أسفرت عن سقوط (43) قتيلا من عناصر الميليشيات وإصابة العشرات، وتدمير ثلاث مدرعات وإحراق طقم.

وتنوعت تلك العمليات بين هجمات بصواريخ لو وقذائف الآر بي جي وقنابل يدوية وعبوات واشتباك بالرصاص وكمائن استهدفت مقرات وتجمعات ونقاط ودوريات للميليشيات.

 

*معارك ومواجهات مفتوحة:

وذكر مكتب إعلام مقاومة آزال في تقريره أن رجال المقاومة خاضوا مواجهات مفتوحة مع ميليشيات الحوثي وصالح في مناطق مختلفة من الإقليم.

ففي منطقة أرحب، شمال العاصمة، خاضت المقاومة خلال شهر أغسطس مواجهات عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح في قرى الجنادبة وبيت مران حيث تصدت المقاومة لهجمات الميليشيات، وتمكنت من قتل أكثر من (30) من مسلحي الميليشيات وجرح العشرات وإحراق وإعطاب حوالي 10 أطقم وآلية تابعة.

وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء، خاضت المقاومة معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي وصالح وتصدت لهجمات الميليشيات ومحاولتها اقتحام منازل بمنطقة الحميدات، وأسفرت المواجهات عن سقوط وجرح العشرات من مسلحي الميليشيات وتمكنت المقاومة من إحراق مدرعة تابعة للميليشيا وعدد من الأطقم.

وفي مديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار، وسط اليمن، تخوض المقاومة معارك ضارية مع ميليشيات الحوثي وصالح وتمكنت من تحرير معظم مناطق المديرية، وأسفرت تلك المواجهات عن مقتل أكثر من (200) من عناصر الميليشيا بينهم 15 قياديا وإصابة المئات وأسر العشرات، وتمكنت المقاومة من إعطاب وإحراق 10 أطقم والاستيلاء على 4 أخرى.

وفي مديرية ميفعة عنس بمحافظة ذمار تصدت المقاومة لمحاولة ميليشيات الحوثي وصالح اقتحام قرية مرام، وتمكنت من قتل أحد قيادات الميليشيات وعدد من المسلحين وإصابة عدد آخر وإحراق عدد من الأطقم.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء