عام

مرصد الحقوق

نقابة جامعة صنعاء: الحوثيون اختطفوا 4 دكاترة ولا يزالوا محاصرين لكلية التجارة لاختطاف بقية المدرسين والطلاب

نقابة جامعة صنعاء: الحوثيون اختطفوا 4 دكاترة ولا يزالوا محاصرين لكلية التجارة لاختطاف بقية المدرسين والطلاب

ذمار برس - متابعات :

أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء اليوم الأحد اختطاف مليشيات الحوثي 4 مدرسين من بينهم رئيس النقابة.

وقالت النقابة في بيان لها مجاميع مسلحة من الحوثيين اقحموا الحرم الجامعي بكلية التجارة واعتدوا بالضرب على عدد من المدرسين واختطاف 4 آخرين عقب وقفة احتجاجية للمطالبة بالافراج عن مدرس اختطفته المليشيات منذ شهر.

 

وفيا يلي نص البيان:

فاجأت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء بقيام مجاميع مسلحة تتبع الحركة الحوثية باقتحام الحرم الجامعي بكلية التجارة واﻻقتصاد، صباح يومنا هذا اﻷحد 23 أغسطس 2015م، واﻻعتداء بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف من قبل الحركة الحوثية المسلحة منذ أكثر من أربعة أشهر، الزميل الدكتور عبدالمجيد المخلافي.

 وقامت باختطاف رئيس النقابة اﻻخ د. محمد محسن الظاهري، وكل من اﻻخوة د. علي سيف كليب، د. عبدالله الفقيه، د. عدنان المقطري، واقتيادهم إلى جهة مجهولة، ومحاصرة الكلية إلى اﻻن بغية إعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطﻻب.

وبما أن النقابة قد حذرت مراراً وتكرارا،ً في أكثر من مناسبة، بضرورة اطلاق زملائنا المختطفين دون أي مسوغ قانوني، وامهلتهم أكثر من فرصة ﻹطﻻق سراحهم، إﻻ أن كل هذه التحذيرات والفرص لم تزيد هذه الحركة إﻻ تعنتا وتماديا.

وعليه، فإن نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة صنعاء تعلن اﻹضراب الشامل بالجامعة ابتداءً من يوم غد اﻻثنين 24 أغسطس 2015م وحتى اطﻻق جميع زمﻻئنا المختطفين. وتؤكد النقابة على جميع أعضائها بالحضور إلى الحرم الجامعي في أوقات الدوام الرسمي للمشاركة في الفعاليات اﻻحتجاجية المتضامنة مع زمﻻئهم. 

كما تناشد النقابة كافة منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية الوقوف إلى جانبها ضد إنتهاك الحرم الجامعي والصلف وسياسة تكميم اﻷفواه التي تتبعها هذه الحركة المسلحة.

صادر بتاريخ/

اﻻحد 23 أغسطس 2015م.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء