عام

صميل الشعب

الحديدة: انزال بحري لقوات ضخمة تضم لواء عسكريا مجهزا بـ٥٠دبابة وعشرات المدرعات والأطقم 

الحديدة: انزال بحري لقوات ضخمة تضم لواء عسكريا مجهزا بـ٥٠دبابة وعشرات المدرعات والأطقم 

ذمار برس _ متابعات:

أكدت مصادر مطلعة ومقربة من المقاومة الشعبية في اليمن، لـ"بويمن"، أن الإنزال العسكري البحري في مدينة الحديدة، سيكون خلال الـ٤٨ ساعة القادمة، من قبل قوات التحالف.

وقالت المصادر إن القوات التي سيتم إنزالها تضم لواء عسكرياً مجهزاً بـ٥٠ دبابة وعشرات المدرعات والاطقم ،،

وأوضحت المصادر بأن مهمة اللواء ستكون السيطرة على منطقة الميناء ومحيطها ، ثم سيلحقه لواء آخر للسيطرة على مدينة الحديدة بالميناء والمطار وصولا الى كيلو ١٦ وبعدها سيتم السيطرة على كل تهامة الى باب الناقة وصولا الى المخاء جنوبا والى حرض شمالا.

وكانت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، شنت بعد منتصف الليلة الماضية عدة غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة، غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية في مدينة الحديدة إن غارات قوات التحالف استهدفت رصيف وميناء الحديدة ماتسبب في تدمير الأرصفه 5 و6 و8 والكرينات وكهرباء الميناء بشكل كلي.

في الأثناء ، أشارت قناة العربية في خبر عاجل على شريطها الأخباري «ان بوارج التحالف تقترب من ميناء الحديده بعد قصف الأرصفه».

ووفقاً لمصدر مسئول في الميناء فقد تسبب القصف بخروج ميناء الحديدة والرصيف التجاري عن الجاهزية أضافة الى احتراق هناجر قريبة من موقع القصف.

ويقع الميناء في منتصف الساحل الغربي لليمن على البحر الأحمر وهو المنفذ البحري الوحيد الذي كانت تسيطر عليه جماعة الحوثي وحليفها اللدود علي عبد الله صالح وقصفه يعني فقدان المنفذ البحري الذي كان يغذي العاصمة صنعاء، بالوقود ومختلف المواد التموينية.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء