عام

صحتك بالدنيا

نصائح غذائية غريبة ولكنها حقيقية:

تناول مزيدا من الطعام لفقدان الوزن واشرب القهوة لنوم أفضل !

تناول مزيدا من الطعام لفقدان الوزن واشرب القهوة لنوم أفضل !

ذمار برس _ وكالات:

ينشأ أكثرنا مع إرشادات نحفظها عن ظهر قلب، فيما يتعلق بالعناية بالصحة والجسم، كتجنب شرب القهوة للنوم جيداً، أو التقليل من الأكل لفقدان الوزن، وغيرها. لكن في الواقع قد يكون كسر هذه القواعد هو الطريقة المثلى للحصول على النتائج المرجوة.

تتعرفون فيما يأتي إلى أهم النصائح التي ينصح بتطبيق عكسها للحصول على النتائج المرجوة:

 

شرب القهوة لقيلولة أفضل:

يحتاج الكافيين قرابة الـ20 دقيقة ليبدأ أثره المنبِّه، ما يعني أن شرب القهوة قبل القيلولة مباشرة سيعطي الجسم وقتاً للنوم، وبينما يأخذ الجسم قسطًا كافيًا من الراحة، يبدأ تأثير الكافيين لجعلك تستيقظ أكثر نشاطاً.

 

لا تنظف أسنانك بعد الأكل مباشرة:

تجنب تنظيف أسنانك بعد تناول الطعام مباشرة، خصوصًا إذا كانت الأطعمة ذات مستوى حموضة عالية، مثل الطماطم والمشروبات الغازية والحمضيات، لأن هذه الأطعمة تجعل مينا الأسنان طريًا وسهل الانحلال، أي أن غسيلها بالفرشاة يزيد من مفعول التآكل ويزيل طبقة المينا. وينصح بالانتظار قرابة النصف ساعة على الأقل بعد الأكل قبل تنظيف الأسنان.

 

لارتداء قياس أصغر، قم بزيادة وزنك:

وهنا نقصد وزن العضلات. فإذا كان هناك شخصان يبلغ وزنهما 75 كيلوغرامًا، وأحدهما ذو وزن عضلات أكبر من الآخر، سيكون قياس ملابس صاحب العضلات الأكبر أصغر من الشخص صاحب وزن العضلات الأصغر. والسبب هو أن وزن العضلات نفسه سيأخذ مساحة أصغر من الوزن المساوي من الدهون. ولزيادة وزن العضلات، ينصح بتقليل السعرات الحرارية والتمرين في الوقت نفسه.

 

تناول وجبة خفيفة بسعرات حرارية أكثر:

قد تحتاج إلى تناول وجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسة لإسكات جوعك، فلتجنب السعرات الحرارية العالية، قد تلجأ إلى قطعة من البسكويت لإشباع نفسك بسعرات حرارية قليلة. لكن بحسب اختصاصيي التغذية، عليك تناول وجبة خفيفة بسعرات حرارية أكثر، مثل قطع الجبنة مع التفاح، أو زبدة الفول السوداني الغنية بالبروتينات، إذ تساعد على الشعور بامتلاء المعدة لوقت أطول، ما يضمن تناول سعرات حرارية أقل على المدى البعيد.

 

تجنب مشروبات الطاقة عند شعورك بالتعب:

رغم أن مشروبات الطاقة تحتوي على 5 أضعاف كمية الكافيين الموجودة في القهوة، بالإضافة إلى مادة التاورين المنشطة، إلا أنها في الواقع تسبب ارتفاعًا سريعًا في الطاقة لفترة قصيرة يليها شعور أكبر بالإرهاق والتعب.

 

اشرب الماء وأنت تشعر بالانتفاخ:

قد يكون شرب المزيد من الماء آخر شيء ترغب به عند إفراطك في الطعام وشعورك بالامتلاء، لكن الماء في الواقع يساعد في عملية الهضم وفي جعل الألياف في المعدة أكثر ليونة وأسرع مروراً في المجرى الهضمي.

 

مارس التمارين الرياضية وأنت تشعر بالتعب:

قد تكون التدريبات الرياضية بعد يوم عمل شاق آخر ما تود فعله، لكن التمارين الرياضية تعطي الجسم مزيدًا من الطاقة وتساعد في محاربة الاكتئاب وتحسن الوظائف الدماغية لأنها تمد العضلات بمزيد من الأوكسجين.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء