عام

آراء وكتابات

للعبيطين فقط !! ... بقلم / محمد الربع

للعبيطين فقط !! ... بقلم / محمد الربع

أخي العبيط تحية طيبة وبعد :

بما أنك مازلت زعلان على عفاش حتى لو تدمرت بلادك

ومستمر في ترديد إسطوانة أن مايحصل اليوم هو بسبب ثورتنا ضده في2011 م

إعلم أخي العبيط أثابك الله ..

أن بعد ثورتنا قد قام عفاش والحوثي بثورة أخرى مضادة أو بالأصح "نثرة" وليست ثورة

وبما أنك لاتجيد التفريق بين "الثورة"و "النثرة" سأوضح لك بعض الفروق بإختصار ..

 

* ثوتنا إنتهت بحوار وطني شامل .

نثرتكم إنتهت بحرب طاحنة شاملة .

 

* ثورتنا مازال شبابها معتقل في السجون إلى اليوم لأننا أردنا أن يكون خروجهم حسب النظام والقانون والقضاء .

ونثرتكم إقتحمت السجون وأخرجت المجرمين والقتلة واللصوص والجواسيس .

 

* ثورتنا لم تنتهك حرمة أحد ولم تنهب مال أحد ولم تصادر أو تفجر منزل أحد .

نثرتكم إنتهكت أعراض الناس ودخلت بيوتهم وسرقت أثاث مطابخهم حتى ظن الناس ان سرقة الملابس الداخلية وصنادل الحمامات جزء من أهداف "نثرتكم "

 

* ثورتنا رفعت الجندي على الأكتاف .

نثرتكم سحلت الجندي في الشوارع وجعلت أصغر طفل يهين أكبر قائد عسكري ويفتشه .

 

* ثورتنا حافظت على النسيج الإجتماعي .

نثرتكم جعلت الجار يحرض على جاره وينتظر متى يقتحم بيته عشان يدخل ينهب معاهم .

 

* ثورتنا ضحت بأفرادها ليبقى الوطن .

نثرتكم ضحت بالوطن لمصلحة أفراد .

 

* ثورتنا لم ترفع إلا علم البلاد وصور الشهيد .

نثرتكم رفعت صور الخميني والحوثي وأحمد علي.

 

* ثورتنا إحتفل بها أبناء اليمن .

نثرتكم إحتفل بها في طهران.

 

* ثورتنا جعلت عشر دول تشرف على الإنتقال السلمي للسلطة .

نثرتكم جلبت لنا عشر دول تقصفنا ليل ونهار .

 

* ثورتنا رفعت رواتب الموظفين والعسكريين.

نثركم خصمت رواتب الموظفين ونهبت رواتب الكثير .

 

* ثورتنا وظفت أكثر من 60 ألف موظف جديد في عام واحد .

نثرتكم زادت من البطالة والعاطلين وسرحت كثر من الموظفين من أعمالهم وغادرت رؤس الاموال من البلاد.

 

* ثورتنا أقرت لكثير من موظفي قطاعات الدولة التأمين الصحي .

نثرتكم أكلت موازنة وزارة الصحة وأغلقت معظم المستشفيات وتوقفت مراكز غسيل الكلى ونهبت التأمينات والإعاشات.

 

* ثورتنا حاولت إيجاد حلول لإنطفاء الكهرباء بالساعات .

نثرتكم جعلت الناس تنسى شي إسمة كهرباء بالأشهر .

 

* ثورتنا رفعت عدد منح الطلبة المبتعثين للخارج واعتمدت لطلاب مدارس الأرياف معونات غذائية لتشجيعهم على التعليم .

نثرتكم أوقفت مبالغ الطلاب المبتعثين بالخارج

وأوقفت العملية التعليمية في الداخل .

 

* ثورتنا حافظت على إستقرار العملة ثابتة لثلاث سنوات متتالية

نثرتكم رفعت سعر الدولار وأهدرت معظم الإحتياطي النقدي للعملة.

 

* ثورتنا حملوها وزر رفع ألف ريال في البترول مع أنها جرعة أقرتها أغلبية صالح عام 2010 م وسعر الزيادة كان واضح أين سيتم صرفة .

نثرتكم أوصلت قمية الدبه البترول إلى30 ألف والغاز لـ 8000 ويعلم الله لوين بتوصل ومبالغ الزيادة تذهب لدعم الحرب والخراب .

 

* ثورتنا كانت ضد دكتاتور إغتصب السلطة لمدة ثلاثة وثلاثين عام ومع هذا لم نتجاوز الدستور وفضلنا نقل السلطة حسب القانون إلى نائب الرئيس .

نثرتكم قامت ضد رئيس إنتقالي منتخب له عامين في الحكم وأردتم إزاحته بالبلطجة والإعتقال والمحاصرة .

 

* ثورتنا حافظت على مؤسسات الدولة فلم ينهب بنك ولم تقتحم وزارة ولم تسرق مقرات الجيش .

نثرتكم كان أول هدف لها نهب المعسكرات وإقتحام المؤسسات وسرقة أختام الوزارات والإستيلاء على البنوك .

 

* ثورتنا برغم أنها ضد صالح إلا أنها حفظت له كرامته وحزبه وممتلكاته .

نثرتكم نهبت مقرات الأحزاب وأستولت على أملاك الأشخاص وأحتلت مؤسساتهم ومنازلهم .

 

* ثورتنا أنتجت مئات الأغاني الوطنية تتحدث عن العدالة والحوار والسلام وحب الوطن والتنمية والحياة.

نثرتكم أصدرت ألف زامل يدعوا للموت والحرب .

 

* ثورتنا فتحت المجال للحريات والصحف والقنوات وحرية الرأي والتعبير .

نثرتكم قمعت الحريات وأغلقت القنوات ونهبت مقرات الصحف وأعتقلت الصحفيين والناشطين .

 

* ثوررتنا قلصت جزء من الفساد والصرفيات وألغت إعتمادات المشائخ .

نثرتكم قادها زعيم الفساد من تجاوزت ثروته 60 مليار دولار في بلد يعيش معظم سكانه تحت خط الفقر .

 

* ثورتنا كان حديثها عن التعليم والإقتصاد وفرص العمل والسياحة الإستثمار .

نثرتكم حديثها عن الدواعش والتكفيرين والإنتقام والإرهاب .

 

* ثورتنا تصدرها الطبيب والمهندس والدكتور والمعلم وخريجي الجامعات

نثرتكم يقودها المقاوته والمبردقين وخريجي السجون .

 

* ثورتنا تحدث بإسمها الشاعر والأديب فؤاد الحميري

نثرتكم المتحدث والمعرر بإسمها أحمد القيرعي .

 

* ثورتنا جعلت الحوثي يترك سلاحه ويتظاهر سلمياً مثله مثل بقية الشعب

نثرتكم سلمت له المعسكرات والسلاح وسهلت له الإنقلاب على الدولة والحوار والحكومة .

 

* ثورتنا أوجدت حلول للقضية الجنوبية

نثرتكم أوجدت الدمار والخراب والقصف للمدن الجنوبية .

----------------------------------------

أتمنى أخي العبيط ان الصورة قد اتضحت عندك

واذا حالة العبط مستعصية لديك مش مشكلة مستعد اوضح أكثر.

ولأي صديق يعاني من عبيط في صفحته أو باي مكان

لامانع من إيصال المنشور له فقد قال المثل :

عاقل في اليد ولاعشرة عبيطين فوق الشجرة .

خدمات الصفحة

تعليقات القراء