عام

مرصد الحقوق

مناشدات للمنظمات الدولية لإنقاذ الأطفال من محارق الحوثيين في اليمن !!

مناشدات للمنظمات الدولية لإنقاذ الأطفال من محارق الحوثيين في اليمن !!

ذمار برس - متابعات :

تواصل مليشيا الحوثي الزج بالأطفال في حروبها العبثية، حيث تؤكد المصادر، سقوط العشرات من الأطفال وصغار السن في مختلف جبهات القتال أثناء مشاركتهم إلى جانب صفوف المليشيات.

وأثارت صور أطفال قتلوا ضمن صفوف الحوثيين استياءً واسعا في أوساط الناشطين والمتابعين، الذين طالبوا المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان إلى ضرورة التدخل لوضع حد لانتهاكات وجرائم المليشيات الحوثية بحق الطفولة في اليمن.

وتنشر مليشيا الحوثي المسلحة، صورا لأطفال قتلوا بعد أن زجّت بهم في جحيم الحرب في مختلف جبهات القتال، حيث تركتهم عرضة لغارات طيران التحالف، وكذا ضربات المقاومة الشعبية.

ناشطون أوضحوا بأن إرهاب مليشيا الحوثي تسبب في سقوط مئات القتلى من الأطفال، إما مقاتلين في صفوف الجماعة، أو خلال قصف المليشيا للمنازل والأحياء السكنية في مختلف المحافظات.

مكن جانبها ناشدت وزير الثقافة السابقة أروى عبده عثمان العالم، والمنظمات الحقوقية الدولية التدخل لحماية حق الطفل اليمني في الحياة.

وطالبت عثمان في منشور على صفحتها الشخصية في موقع "فيس بوك"، بحمايتهم من مليشيات أنصار الله وجيش علي عبدالله صالح ( الحوث - فاشي ) وبقية الأطراف، الذين جعلوا أطفال اليمن وقوداً لمعارك العبثية.

وأضافت عثمان في صفحتها : " والأكثر خجلاً وعاراً في جبين الإنسانية ، خصوصاً من مليشيات (الحوث -فاشي ) ما نشهده بعد المعارك من انتشار جثث الأطفال مادون ال18 مرمية في الشوارع ، والجبال ، وساحات المعارك ، لتكون طعاما للكلاب ، والقطط"، مشيرة إلى أن الكلاب الضالة قد أتخمت من لحوم أطفال اليمن.

وقالت عثمان في منشورها: "من لا يجل قيمة الحياة .. لن يصنع تحرراً ، ولن يصنع وطن جديد" ، مشيرة إلى أن المليشيات تؤثث انتصاراتها الوهمية بجثث أطفال اليمن.

* يمن برس

خدمات الصفحة

تعليقات القراء