عام

اقتصاد وتنمية

ردا على اشاعة اقرار جرعة جديدة :

شركة النفط تؤكد على استمرار بيع الديزل بالسعر الرسمي، وتحمل أصحاب المحطات مسئولية الزيادة والتلاعب !

شركة النفط تؤكد على استمرار بيع الديزل بالسعر الرسمي، وتحمل أصحاب المحطات مسئولية الزيادة والتلاعب !

ذمار برس-متابعات:

قال الناطق الرسمي لشركة النفط اليمنية، المهندس انور العامري، ان سعر الديزل الرسمي لا زال كما هو 3000 ريال للدبة 20لتر بسعر البيع في المحطات التي يتم التوزيع لها من قبل شركة النفط.

وقال العامري إن أي محطة تعمل كموزع معتمد لشركة النفط في بيع "الديزل" ويتم نشر اسمها ضمن كشوفات التوزيع اليومية او الاسبوعية ، تبيع الديزل خلافاً لهذا السعر فهو غير قانوني ومخالفه يجب محاسبة مالك المحطة.

وكشف العامري ان هناك محطات تبيع دبة الديزل بستة ألف ريال وقد تزيد او تنقص موضحا انه في حال لم يتم ذكرها في كشوفات الشركة الخاصة فإنها محطات خاصة بالتجار وليست تابعة للشركة ابدا، وانه تم السماح للتجار باستيراد الديزل لتخفيف الضغط علي الشركة وانهم يقومون بدفع جمارك وضرائب في ميناء الحديدة وكل تاجر يقوم بالبيع بالسعر الذي يناسبه او في الاسواق السوداء.

موضحاً انه هذا ليس من اختصاص الشركة ، الشركة يخصها ما تقوم بتوزيعه وبيعه تحت اشرافها فقط وجميع المحطات التي تبيع خارج نطاق مسئولية الشركة ، ليست قانونية مثلها مثل السوق السوداء.

واضاف ان ما نراه من المفروض هو ان يتم ايقافها بالكامل من قبل جهات الضبط المسئولة، مبينا ان التوضيح عام لجميع المحطات التابعة للشركة في جميع الفروع.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء