عام

مجــتـمع

مبادرة شبابية في ذمار تغرس أشجار الزيتون تخليداً لشهداء الإعلام والصحافة بالمحافظة

مبادرة شبابية في ذمار تغرس أشجار الزيتون تخليداً لشهداء الإعلام والصحافة بالمحافظة

ذمار برس - متابعات:

قامت مبادرة شبابية في محافظة ذمار، بتنفيذ حملة غرس شجرة الزيتون تخليداً لشهداء الإعلام في المحافظة، بمشاركة واسعة من شباب ذمار، وفي مقدمتهم عدد من الإعلاميين والصحفيين.

ودشن عشرات الشباب في ذمار، في مكتبة البردوني السبت، حملة "اغرس شجرة الزيتون" لتخليد شهداء الإعلام والصحافة بالمحافظة، عبدالله قابل، ويوسف العيزري، وخالد الوشلي، حيث سيتم غرس أشجار الزيتون في عدد من المرافق العامة بدءً من مكتبة البردوني.

وقال مشاركون في الحملة أنها تأتي تخليداً لذكرى الشهداء الصحفيين، ولأعمالهم من أجل الحقيقة، ومن أجل محافظة ذمار، مؤكدين أن الشهداء سيظلون في ذاكرة الأجيال بأعمالهم التي ستكون نبراساً للشباب في التضحية من أجل ايصال الحقيقة.

واستشهد الصحفيين عبدالله قابل مراسل قناة يمن شباب، ويوسف العيزري مراسل قناة سهيل في 21 مايو الماضي، بعد يوم من اختطاف ميليشيات الحوثي لهما مع زميل ثالث لهما، ووضعتهم دروعاً بشرية في مبنى بجبل هران تسيطر عليه الميليشيات، كان مستهدفاً من قبل طيران التحالف، حيث قتل تحت المبنى عشرات المختطفين بينهم القيادي في إصلاح إب أمين الرجوي.

بينما قتل الشهيد خالد الوشلي مراسل قناة المسيرة الحوثية، في 4 يناير الماضي أثناء تصويره قيام مسلحين حوثيين تفكيك عبوة ناسفة نقلوها إلى ساحة دار الضيافة، وقد ادى انفجار العبوة إلى مقتل واصابة العشرات من مسلحي ميليشيات الحوثي.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء