عام

مجــتـمع

صورهم حديث مواقع التواصل الاجتماعي لهذا المساء :

مغتربون يمنيون يؤدون العمرة عن الشهيدين يوسف العيزري وعبدالله قابل

مغتربون يمنيون يؤدون العمرة عن الشهيدين يوسف العيزري وعبدالله قابل

ذمار برس - متابعات:

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم صورتين لمغتربين يمنيين في السعودية  أثناء تأديتهما العمرة عن الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل الذين استشهدا منتصف شهر مايو الماضي.

وأظهرت الصورة الاولى المغترب اليمني مراد احمد الزوري - من ابناء قبيلة الحداء محافظة ذمار - وهو في الحرم المكي رافعا لافته مكتوب عليها ما نصه ( عمرة عن الشهيد عبدالله قابل بتاريخ ١٨/ شعبان/١٤٣٦ هجري).

فيما أظهرت الصورة الثانية شقيقه المغترب الزوري الاصغر اثناء تأديته عمرة  وهو رافع للوحة كتب عليها مانصه  ( عمرة عن الشهيد يوسف العيزي بتاريخ ١٧/ شعبان/١٤٣٦ هجري ) .

واستشهد الصحفيين يوسف العيزري وعبدالله قابل مراسلي قناتي سهيل ويمن شباب الفضائيتين بذمار في 21 مايو الماضي في احدى غارات طيران التحالف على احد مخازن الاسلحة للمليشيا في منطقة هران بعد أن وضعتهم فيه ومعهم عشرات المعتقلين من محافظات مختلفة واستخدمتهم كدروع بشرية.

واثارت الجريمة التي سقط فيها الصحفيين العيزري وقابل ، اثارت استياء كبير في الوسطين الصحفي والحقوقي ،وحالة من الغضب والسخط الشعبي العارم من هذه الجريمة ، وحظيت باهتمام كبير من وسائل الاعلام المحلية والعالمية. 

ووصف قانونيون مذبحة هران بأنها من أبشع جرائم الإبادة الجماعية، وأنها تفوق في وحشيتها كل ممارسات المليشيا الحوثية منذ سيطرت على أغلب المحافظات في 21 سبتمبر الماضي.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء