عام

علوم وتكنولوجيا

علماء يتوقعون : كيف ستكون الحياة بعد 100 عام ؟

علماء يتوقعون : كيف ستكون الحياة بعد 100 عام ؟

ذمار برس - وكالات :

موانئ في الفضاء ومدن كاملة تحت الأرض وتحت سطح البحر ومزارع حيوانية ناطحة للسحاب، هذا هو الشكل الذي يتوقعه العلماء لمدن المستقبل التي سيعيش فيها الإنسان بعد مئة عام، وفقاً لما كشف عنه خبراء بريطانيون.

ونشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية تقريراً أشارت فيه إلى توقعات مجموعة من الخبراء والمهندسين البريطانيين بخصوص مدن المستقبل، أشاروا خلالها إلى أن التكنولوجيا الهندسية المستقبلية ستسمح للإنسان ببناء موانئ فضائية تصل إلى القمر والمريخ.
ولفت الخبراء إلى أن مزارع حيوانية على طوابق عليا من ناطحات السحاب، إضافة الى مدن عائمة في الماء وأخرى تحت سطح الأرض.
وقال أحد الخبراء ومدير قسم الهندسة والتعليم في “الهيئة الملكية للهندسة” Royal Commission for Engineering والمحاضر في جامعة “ويست منستر” رايس مورغان إن ” الأمر لا زال يتطلب الكثير من التجارب المحتملة للخطأ، لكنها في النهاية ستقود إلى تحقيق ما هو مستحيل اليوم”، متوقعاً أن يتمكن “ مهندسو المستقبل أيضاً من اختيار شكل المناخ في بناء يشيدونه”.
كما توقع الخبراء توافر أشكال جديدة من البيوت تكون قابلة للتركيب يتم شراؤها من المحال التجارية ، ولن تكون هذه المرة الأولى التي يذهب بها خيال أحدهم عند هذا الحد، فقد سبقهم كتّاب الخيال العلمي في توقعات تحقق أكثرها من التلفزيون إلى الأجهزة الذكية وحتى السفر إلى القمر.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء