عام

اقتصاد وتنمية

36 ناقلة إغاثية تدخل شرورة إلى اليمن ولجنة الإغاثة تتهم الحوثيين بإعاقة اعمالها

36 ناقلة إغاثية تدخل شرورة إلى اليمن ولجنة الإغاثة تتهم الحوثيين بإعاقة اعمالها

ذمار برس - صنعاء:
قالت اللجنة العليا للإغاثة اليوم الأربعاء، إن 36 ناقلة تحمل مواد غذائية وإنسانية قادمة من المملكة العربية السعودية، وصلت إلى منفذ شرورة في طريقها إلى اليمن.
وأعلن رئيس اللجنة ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح في مؤتمر صحفي عُقد في مبنى السفارة اليمنية بالرياض، بأن جهود الإغاثة الانسانية ستتواصل خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع مركز الملك سلمان.
وحمل فتح قوات صالح ومسلحي جماعة الحوثيين مسؤولية إعاقة وصول مواد الإغاثة الإنسانية الى مستحقيها من المواطنين وخاصة في محافظات عدن وتعز والضالع ولحج ، وقال إن المسلحين يتمركزون في مداخل المحافظات. طبقاً لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وأضاف «المعونات مقدمة من مركز الملك سلمان وسيقوم فريق من برنامج الغذاء العالمي بإيصال تلك المساعدات الغذائية الى المناطق المتضررة».
إلى ذلك، قال وزير النقل بدر باسلمة ان طيران الخطوط الجوية اليمنية نقل 7508 عالق يمني الى مطاري صنعاء الدولي وسيئون من مصر والهند والأردن والامارات، بواقع 43 رحلة ، وقال باسلمة ان تكاليف النقل لكافة العالقين اليمنيين مجاناً على نفقة مركز الملك سلمان.
وسيبدأ الطيران اليمني بنقل العالقين من ماليزيا وجاكرتا والصين ومناطق اخرى، وستنتهي وبشكل نهائي من نقل العالقين اليمنيين من كافة الدول خلال الاسبوع القادم وتحديداً يوم 10 يونيو الشهر الجاري، حسب باسلمة ، مضيفا ان عملية إجلاء العالقين تستهدف كل من يرغب في العودة من اي دولة كانت، ولن تكن عملية العودة إجبارية بقدر ما هي اختيارية لكافة اليمنيين المتواجدين في الخارج، مشيراً عن من لديه الرغبة في العودة الى اليمن سيتم نقله بأقرب وقت ممكن.
وأوضح باسلمة عن منح اكثر من 276 تصريح لوسائل النقل والتي حملت 29 مليون طن من المواد الغذائية والطبية والتجارية، بالإضافة 11 الف طن من المشتقات النفطية ، وقال ان مطارات سئيون والمكلا والغيظة وسقطرى وميناء المكلا ومصافي عدن آمنة، وبإمكان الهيئات والمنظمات الدولية ايصال مساعداتها بشكل مستمر دون التخوف من اي مشاكل.

* المصدر أونلاين

خدمات الصفحة

تعليقات القراء