عام

عالم مجنون

عالم مجنون : قطعة آيس كريم بأكثر من 800 دولار، وطبق كافيار صغير بمليون ريـال !

عالم مجنون : قطعة آيس كريم بأكثر من 800 دولار، وطبق كافيار صغير بمليون ريـال !

ذمار برس - متابعات :

بعد أن كان الذهب يعرف ببريقه، أصبح الآن بمقدور الأثرياء التعرف على مذاقه، ففي إمارة دبي يقدم أحد المقاهي نوعا فاخراً جدا من مثلجات “الآيس كريم” المرصع بالذهب عيار 23 المعالج والصالح للأكل، ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 2999 درهماً أي ما يعادل 800 دولار أميركي.

ويقدم مقهى “سكوبي كافيه” Scoopi Cafe لرواده من الأثرياء تلك القطعة الذهبية، مطلقا عليها اسم “الماس الأسود”.
وتصنع هذه المثلجات من أفخر أنواع الزعفران الإيراني والكمأة الإيطالية السوداء، بالإضافة إلى الفانيلا المستوردة من مدغشقر، ويستغرق صنعها من صاحب المقهى “زوبين دوتشي” 5 أسابيع لانتقاء أفضل المكونات من مختلف أنحاء العالم.
وعلى الرغم من أن هذا الآيس كريم باهظ الثمن، إلا أنه يتمتع بطعم شهي، خاصة بعد إضافة الذهب عيار 23 قيراطا إليه، كما يتم تقديمه في وعاء “فيرساتشي” فاخر. ويتيح المقهى للزبون الاحتفاظ بالمجموعة المكونة من هذا الوعاء والملعقة كهدية تذكارية.

طبق كافيار صغير بمليون ريـال

وفي سابقة مماثلة يبدو أن الغلاء لم يقتصر فقط على الأغراض الفخمة والمقتنيات الغالية، ولكنه توغل ليصل إلى عالم المطبخ والمأكولات من كل ما لذ وطاب، فقد أصبحت بعض أصناف الأطعمة تتصدر قوائم أسعار عالية تصل إلى مليون ريال للصنف الواحد من أغلى أنواع المأكولات في العالم، ومنها الكافيار الأبيض البالغ سعره 300 ألف دولار للكيلو الواحد، أي ما يعادل مليون ريال، وينتج هذا النوع من “الكافيار” مربي الأسماك النمساوي والتر غرول “51 عاماً” وابنه باتريك “25 عاماً” من بيض الحوت الأبيض النادر، وهو أغلى طعام في العالم، حيث يبلغ سعر الملعقة منه 40 ألف دولار، لذا يقدم للأثرياء فقط في أفضل مطاعم العالم.

ومن الجدير بالذكر أن الكافيار يسمى بالذهب البحري في ساحة المأكولات؛ لأنه أغنى وأغلى أنواع الثروات البحرية لاحتوائه على فوائد غذائية عالية، كما يسميه الصيادون “الألماس الأسود أو اللؤلؤ الأسود”، ويعتبرونه من أفضل ما ورثه العالم من بحر قزوين، ويأخذ الكافيار شكل حبيبات دقيقة، غير أن بعض أنواعه قد يصل حجمه إلى حجم حبات البازلاء، ومن أسباب ارتفاع سعره أن الحيتان البيضاء أصبحت قريبة من خطر الانقراض، إضافة إلى إصابة الحيتان بعيب وراثي قصر حياتها، والتي كانت عادة تصل إلى 100 عام.

خدمات الصفحة

تعليقات القراء