عام

مجــتـمع

صنعاء : افتتاح رسمي للمعرض الهندسي للإبداع والابتكار بجامعة العلوم و التكنولوجيا

صنعاء : افتتاح رسمي للمعرض الهندسي للإبداع والابتكار بجامعة العلوم و التكنولوجيا

صنعاء - متابعات  :

نظمت كلية الهندسة بجامعة العلوم والتكنولوجيا المعرض الهندسي  للإبداع والابتكار والذي يستمر على مدى ثلاثة أيام للفترة من 9-11 ديسمبر 2014م وبرعاية من أ.د/ محمد بن محمد مطهر وزير التعليم العالي والبحث العلمي .

المعرض الذي ضم العديد من الابتكارات والتجارب العلمية من مشاريع تخرج الطلاب في مختلف التخصصات العلمية والتطبيقية ، افتتحه وكيل التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/علي قاسم إسماعيل ومعه وكيل أمانة العاصمة لقطاع الشؤون الفنية المهندس معين المحاقري ، حيث طافا بأجنحة المعرض وابدوا إعجابهم بما احتواه المعرض من أعمال مبتكره ومشاريع إبداعيه.

وفي تصريحات صحفية لوسائل الإعلام ، قال الدكتور / علي قاسم إسماعيل وكيل التعليم العالي والبحث العلمي  " لقد كان المعرض متميزاً حيث اشتمل على أفكار جيدة للطلاب يمكن أن تتحول إلى مخرجات صناعية تسهم في خدمة وتنمية البلد لأن كل الدول المتقدمة في العالم تبدأ بهذه البدايات والأفكار والابتكارات إذا ما تم دعمها وتشجيعها بالشكل اللازم".  

ونوه بالمشاريع الهندسة المعروضة في مجالات الهندسة الطبية والمعمارية والمدنية وغيرها من التجارب الابداعية، وحث الجامعات على المزيد من الاهتمام بالمشاريع التطبيقية والعملية.

ودعا اسماعيل القطاع الخاص إلى ضرورة الاضطلاع بدوره في دعم وتبني تلك المشاريع الإبتكارية والعمل على تطويرها بما يمكن من رفد السوق المحلية بمجالات وأعمال تسهم في عملية التنمية.

وعبرعن تمنياته للطلاب التوفيق والنجاح ولجامعة العلوم والتكنولوجيا وقيادتها مزيداً من الجهود فيما يحقق خدمة تعليمية متميزة.

هذا واستمع الوكيلان من رئيس الجامعة الدكتور حميد عقلان وطلاب الكلية لشرح حول الأعمال الابتكارية المعروضة وطبيعة وظائفها العلمية والعملية. 

تخلل الحفل تكريم وكيل التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ علي قاسم اسماعيل ، وقيادة الجامعة من قبل إتحاد كلية الهندسة.

* تصوير / ماجد عبد الرحمن

خدمات الصفحة

تعليقات القراء