عام

صحافة واعلام

"مأرب برس" بحلة جديدة وتقنيات حديثة تلائم رغبة القراء

"مأرب برس" بحلة جديدة وتقنيات حديثة تلائم رغبة القراء

ذمار برس - عبدالرحمن واصل :

أطلقت شبكة مأرب برس الاعلامية، التصميم الجديد لموقعها الاخباري "مأرب برس"، سعيا منها لمواكبة أحدث تقنيات التصميم والبرمجة التفاعلية، ومواكبة التطور الحاصل في الفضاء الإلكتروني وتسهيل استفادة القراء من خدمات الموقع.

وجلب التصميم الجديد مزايا جديدة لعل من أبرزها نمو المحتوى للمادة وتحديثها باستمرار، حيث يتاح للقراء إمكانية متابعة تطور القصة الخبرية وملاحقتها بشكل سلس وفعال، ومنح القارئ أكثر من خيار لتحديد مادته الخبرية التي يرغب في قراءتها.

وقد راعى التصميم الجديد لموقع "مأرب برس"، المفاهيم البصرية، حيث ركز التصميم على البساطة بألوان خفيفة دون تدرجات، كما استخدمت في التصميم الجديد أيقونات لون واحد ومساحات بيضاء مريحة للعين، كما استخدمت باختيار خطوط ملائمة تساعد على سهولة القراءة.

وركز التصميم الجديد على الدعم المتقدم للأرشفة، حيث لا يكتفي الموقع بتقديم المواد عبر قوالب الأخبار والمقالات والتقارير فحسب، بل يقدمها أيضا في حزم متكاملة، مضيفا اقسام جديدة تساعد القارئ على تصفح الموقع بكل بساطة.

وأضاف التصميم الجديد، قسمي الفيديو والصورة، اهتماما من الشبكة بأهمية الصورة في نقل المشهد مكتملا للقارئ، وتميز ايضا بالحجم الكبير للصورة والاهتمام بدقتها، بما يعكس المظهر الايجابي والجذاب للموقع، لتقديم كل ما يجذب القارئ ويقدم له المعلومة بكل سلاسة ووضوح.

ورتب التصميم الجديد المواد الخبرية بحسب اهمية المادة، حيث زادت عدد نوافذ الأخبار الرئيسية الى 12 نافذة، وتم اضافة تقسيم تحت النوافذ الرئيسية تحت مسمى "أخبار الوطن"، مخصص الاخبار الأقل أهمية..كما ان تصفح مأرب برس عبر الجوال اصبح اكثر سهوله وملائمة .

هذا وكانت إدارة الموقع قد أعلنت ترحيبها بآراء ومقترحات القراء من خلال التعليق على الخبر الحالي او التواصل وارسال الملاحظات على الاميل التالي :Ms@marebpress.net

ولمتابعة الموقع على الرابط التالي :http://marebpress.net/

خدمات الصفحة

تعليقات القراء