عام

صحتك بالدنيا

ثمانية أخطاء تعرضك لخطر الإصابة بالسرطان

ثمانية أخطاء تعرضك لخطر الإصابة بالسرطان

ذمار برس - متابعات :

بعض الممارسات اليومية الخاطئة والتي يمكن ان تقومي بها بشكل يومي في منزلك يمكنك وبدون قصد زيادة احتمالية إصابة نفسك أو افراد اسرتك بمرض السرطان واليك أهم تلك الأخطاء :

1- تناول الأطعمة المعرضة للمبيدات الكيميائية

من المعروف ان التعرض للكيماويات وخصوصا من السن الصغير يعرضهم وبصورة أكبر لأخطار الأصابة بالسرطان ، ولذا يفضل على الأمهات من أجل صحتهم وصحة أطفالهم التوجه للمنتجات الحيوية والعضوية وخصوصا أن الخضروات والفواكه من أهم العوامل المساعدة على رفع مناعة الجسم ضد السرطان.

2- استخدام مبيدات الحشرات المنزلية :

اكتشف الباحثون مؤخرا  مدى خطورة استخدام المبيدات الحشرية المنزلية والمنظفات الصناعية بكثرة في المنزل وانها تزيد من احتمالات الإصابة بمرض السرطان وخصوصا سرطان الثدي ولذا حاولي استخدام المنظفات والحلول الطبيعية  فى التخلص من الحشرات وفى تنظيف المنزل ايضا .

3- استخدام العبوات البلاستيكية والمعدنية  غير الأمنة

عند استخدام العبوات البلاستيكة تفرز مادة البى بى ايه وهي مادة كيميائية تندمج مع الطعام او الشراب وتلوثه ولذا يفضل استخدام العبوات الامنة المخصصة للحفظ قدر الأمكان وايضا الابتعاد عن تخزين الطعام او الشراب فى عبوات بلاستيكية لفترة طويلة، ووجدت ايضا تلك المادة فى الطعام المعلب المحفوظ لمدة طويلة لذا يفضل شراء المعلبات ذات تاريخ انتاج حديث وعدم تخزينها لمدة طويلة

4-استنشاق العادم

اذا كانت سيارتك تخرج عادم فيجب عليك تصليحها حتى تحافظي على صحتك وصحة من حولك فالعادم من أكبر العوامل المؤثرة فى الإصابة بالسرطان وخصوصا سرطان الثدى والرئة.

5-قللي من الكريمات الواقية من الشمس

معظم الكريمات الموجودة الواقية من الشمس تحتوى على العديد من الكيماويات التي عند ما يمتصها الجسم تمثل خطورة على الخلايا وخصوصا عند كثرة استخدامها ولذا يفضل شراء الأنواع الطبيعية منها قدر المكان او ذات المكونات الطبيعية.

6- قللي من التنظيف الجاف لملابسك

حاولى قدر الأمكان تقليل ارسال ملابسك للتنظيف الجاف فى المغسلة ويمكنك بدلا من ذلك طلب تنظيفها بالبخار أو تنظيفها بالمنزل بواسطة البخار او بالطرق التقليدية لان الدراسات الحديثة وجدت عند ارتداء تلك الملابس يقوم الجسم بامتصاص ما بالملابس من الكيماويات مما يخل بتوازن الجسم ويزيد من قدر تعرضه للأمراض.

7-اطهي في أواني من الاستالستيل:

الطهي فى اوانى من الاستالستيل  او الحديد الزهر أفضل بكثير من الالومنيوم او النحاس وذلك لانه لا يتفاعل مع الطعام وايضا السيرميك او التيفلون (التيفال) ولكن بشرط الا تنجرح طبقة السيراميك او التيفلون الداخلية بها لأنه عند تجرحها تتفاعل مع الطعام ولا يعرف حتى الان مدى تاثيرها على الصحة.

8- ابتعدى عن العاب الأطفال الرخيصة

انتشر فى الكثير من الأسواق انواع رخيصة من لعب الأطفال تصنع من البلاستيك غير الصحي ولا تطابق المواصفات الصحية ولذا حاولى شراء العاب من مكان مضمون ويتوجب عليك قراءة ما على العلبة جيدا من مكونات وأماكن الصنع وما تتضمنه من مواد كيميائية وذلك لضمان عدم تعرض اطفالنا وخصوصا ذوى السن الصغير لتلك الكيماويات مبكرا.

وهكذا قدمنا لك 8 عوامل يمكن ان تكون بسيطة او لا تخطر على بالك ولكن عند تجنبها يمكنها أن تقيكي وأسرتك من الأصابة بالسرطان.

المصدر: جهينة

خدمات الصفحة

تعليقات القراء