عام

صدى الملاعب

دوري النخبة يدخل منعطفا جديدا بانطلاق الجولة الـ21 غدا

دوري النخبة يدخل منعطفا جديدا بانطلاق الجولة الـ21 غدا

ذمار برس - تقرير/ سامي العمري :

يدخل دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في نسخته الـ20 منعطفا هاما بانطلاق جولته الـ21 غدا الخميس في ظل تمسك اتحاد إب بصدارة ترتيب فرق الدوري وإمكانية مواصلة التصدر عقب هذه الجولة.
وتقام غدا الخميس مباراتين، فيما تختتم هذه الجولة الجمعة بخمس مباريات وفقا لجدول مباريات الاتحاد العام لكرة القدم، حيث يحل الطامح فريق الشعلة عدن رابع الترتيب بـ34 نقطة ضيفا ثقيلا على طليعة تعز سابع الترتيب بـ27 نقطة.
وتكتسب هذه المباراة أهمية خاصة بالنسبة للفريقين، ففي حين يسعى الطليعة للثأر لخسارته في مرحلة الذهاب، يطمح الشعلة إلى مواصلة تألقه الموسم الحالي ودفعه أكثر نحو الصدارة.
وفي المباراة الثانية غدا يتطلع وحدة عدن تاسع الترتيب بـ27 نقطة إلى تجاوز ضيفه المتذبذب مستواه شعب صنعاء الحادي عشر بـ22 نقطة.
وفيما تعتبر المباراة ثأرية بالنسبة لفريق الوحدة كونه خسر لقاء الذهاب في صنعاء، يأمل فريق الشعب تجاوز مضيفه للعبور نحو مراكز الأمان هربا من شبح الهبوط الذي بات يهدد بسقوطه لدوري المظاليم (الدرجة الثانية).
وتختتم مباريات الجولة بعد غد الجمعة بخمس لقاءات أقواها لقاء المتراجع أهلي صنعاء خامس الترتيب بـ33 نقطة وضيفه شعب إب ثاني الترتيب بـ36.
وتعتبر المباراة ذات أهمية قصوى للفريقين فالأهلي يطمح إلى تجاوز تعثره في الجولتين الماضيتين الذي أفقده مركز الصدارة والثأر من خسارته في الذهاب من شعب إب، فيما يتطلع الأخير إلى مواصلة عروضه الجيدة ومطاردة المتصدر جاره اتحاد إب.
وسيكون المتصدر اتحاد إب بـ38 أمام فرصة لتعزيز صدارته حين يستضيف على أرضه وبين جماهيره شعب حضرموت الثامن بـ27 نقطة الذي يأمل مواصلة صحوته والهروب بعيدا عن مراكز الخطر.
وعلى ملعب العلفي في الحديدة يسعى الهلال الساحلي السادس بـ31 نقطة إلى تجاوز نكبته الجولة الماضية حين خسر بأربعة أهداف مقابل هدف أمام العروبة وذلك حين يستضيف المترنح شباب البيضاء الثاني عشر بـ21 نقطة الذي يأمل كسب نقاط المباراة بما يدفعه بعيدا عن شبح الهبوط.
ويحل القادم من صنعاء حامل اللقب فريق العروبة ثالث الترتيب بـ35 ضيفا ثقيلا على نجم سبأ ذمار الصاعد لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأضواء وقد بات مهددا بالعودة إلى الدرجة الثانية سيما وأنه يتذيل الترتيب بـ14 نقطة.
ويسعى التلال عاشر الترتيب بـ23 نقطة والذي يعاني مشاكل إدارية إلى تجاوز مضيفه المتعثر أهلي تعز الثالث عشر بـ18 نقطة وهدفهما واحد وهو الهروب من شبح الهبوط إلى دوري المظاليم (الدرجة الثانية).

المصدر : سبأ

خدمات الصفحة

تعليقات القراء